ضبط 2500 عبوة أدوية بشرية منتهية الصلاحية بالبحيرة 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تمكنت الأجهزة الرقابية بالبحيرة من ضبط كمية كبيرة من الأدوية البشرية مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية داخل محل يدار كصيدلية بإحدى قرى مركز دمنهور. 

تم التحفظ على الأدوية المضبوطة وتم تحرير المحضر اللازم وجارى العرض على النيابة. 

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بتكثيف الحملات الدورية للتفتيش على المؤسسات الصيدلية المرخصة لضبط سوق الدواء والتأكد من عدم وجود أي أدوية مغشوشة أو مهربة أو منتهية الصلاحية والغلق الإداري للمؤسسات المخالفة والوقوف على مدى الإلتزام بالقوانين. 

وقامت الإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمة / إدارة الرقابة والمتابعة الميدانية بالدیوان العام بالتنسيق مع هيئة الدواء المصرية فرع البحيرة وجهاز حماية المستهلك بالبحيرة والإدارة العامة للتجارة الداخلية بمديرية التموين ومباحث التموين والوحدة المحلية لمركز دمنهور بحملة مكبرة علي الصيدليات.

أسفرت عن ضبط محل يدار على هيئة صيدلية بقرية الابعادية مركز دمنهور يحتوى على عدد 2500 عبوة أدوية بشرية مجهولة المصدر وأدوية منتهية الصلاحية وتقدر قيمة المضبوطات بـ200 ألف جنيه وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
 
وأكد المحافظ على ضرورة استمرار تلك الحملات بكافة مدن ومراكز المحافظة لضبط المخالفين مع إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

اقرأ أيضا| ضبط 7000 عبوة أدوية مجهولة المصدر بكفر الدوار بالبحيرة